Preloader

عن الخدمة

رؤيتنا

كل مسيحي خادم روحي قادر على تنمية نفسه ومجتمعه.

رسالتنا

نحن خدام الأنبا إبرآم نشارك فى تنمية فكر أعضاء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لتحقيق رسالتهم في خلاص أنفسهم والعالم، من خلال إعداد خدام تنمية محليين في الإيبارشيات وتمكينهم من تصميم وتنفيذ ومتابعة برامج متجددة للتنمية المتكاملة لدعم رسالة الكنائس المحلية في خدمة شعبها وكل مجتمعها.

"نهتم بكل إنسان وكل الإنسان"

منذ أن تأسست خدمة الأنبا إبرآم للتنمية عام 1998 ومهمتنا هى تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة التي يحتاجها أبناء الكنيسة في مختلف الإيبارشيات.  

تنقسم الخدمات التى تقدمها خدمة الأنبا إبرآم إلى خدمات تعليمية وخدمات تنموية وصلت إلى 21 خدمة بإيبارشيات كنيستنا القبطية المختلفة حتى تاريخ طباعة هذا الكتيب. فبالإضافة إلى تنمية المخدوم فى عدة مجالات تعود على المجتمع والكنيسة بالنفع، نهتم أيضاَ بالجانب الروحي والصحي والتعليمى للمخدوم.

الخدمات التعليمية

تقدم خدمة الأنبا إبرآم للتنمية مجموعة من الخدمات التعليمية التى تخدم قطاعات كبيرة من المخدومين فى جميع الإيبارشيات التى يتم خدمتها، فمن محو أمية الكبار إلى الإعتناء الروحي التعليمى والصحى بالأطفال الصغار فى الحضانات النموذجية، إلى تعليم مبادئ القراءة والكتابة فى سن إبتدائى بالإضافة إلى تعليمهم مهارات الحساب الذهني إلى تقديم تدريبات متخصصة لشباب المرحلة الإعدادية ولحاملى الدبلومات والمؤهلات العليا وكذلك للشباب راغبي التدريب المهنى، وأيضاً تهتم الخدمة بالجانب العقيدي والروحى بواسطة خدمة الدفاعيات وإعداد خدام التنمية وكذلك تماسك الأسرة ورابطها من خلال خدمة مساندة الأسرة.

الخدمات التنموية

تقدم خدمة الأنبا إبرآم للتنمية مجموعة من الخدمات التى يحتاجها المجتمع في جميع الإيبارشيات التى يتم خدمتها، فعلى سبيل المثال تقدم خدمات طبية متكاملة لمحتاجي تلك الخدمات، كما تساعد راغبى العمل فى البدء فى مشروعات خاصة بهم أو تساعدهم على الحصول على وظائف تناسبهم وتقديم التدريبات اللازمة لهم فى هذا المجال، وأيضا تساعد على توعية المستحقين للحصول على المعاشات التى تقدمها الدولة، وكذلك توفير سبل الإعاشة والإلتحاق بأرقى المعاهد الدولية فى مصر لراغبى التدرب على الحرف المختلفة، وتوفير فترات إعاشة تهتم بالجانب الروحي والصحي والترفيهي بأولاد وبنات القرى وكذلك تقديم بعض الخدمات الأخرى كتنظيم إجتماعات للرجال وتقديم خدمات ترفيهية للأطفال من خلال فريق ال Fun Crew.

0

منذ

0

خدمة

0

محافظة

0

خادم

كلمة أبونا داود لمعي

“نشكر ربنا يسوع المسيح على نعمته الجزيلة علينا الذى أفاضها بسخاء خلال سنوات ماضية … هذا الدليل هو ثمرة تعب وجهاد عشرات من خدام الأنبا إبرآم للتنمية فى حقول الخدمة المختلفة، وقد أعيدت طباعته بعد تنقيح وإضافات هامة… نطلب من الله أن يكون هذا الدليل نعم المعين والسند لكل خادم فى تطوير خدمته إلى مزيد من العطاء والإنجازات. ربنا يعوض تعب الجميع”

القمص / داود لمعى